بالفيديو – الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة

علوم وتكنولوجيا 22 نيسان, 2022

أعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو أن سكان عدة مناطق من الأرض سيتمكنون من رؤية ظاهرة فلكية مميزة غدا.

واشار المركز في بيان له انه : “ليلة الجمعة 22 نيسان الجاري سيتمكن سكان عدة مناطق من الأرض من مشاهدة ظاهرة تساقط شهب Lyrid المميزة”، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الروسية.
وجاء في البيان أيضا “هذا العام سيتزامن ذروة تساقط الشهب المذكورة مع اقتراب القمر من مرحلة الربع الأخير، وفي ظل هذه الظروف، وفي حال كانت السماء صافية سيتمكن الناس من مشاهدة هذه الظاهرة طوال الليل تقريبا. وفقا لتقديرات محطة النيازك الدولية فإن مراقبة ظاهرة Lyrid هذا العام سيتمكنون من رؤية نحو 18 شهابا متساقطا في السماء كل ساعة”.
وفي السياق بحسب “روسيا اليوم”، يمكن لسكان المناطق الشمالية من الكرة الأرضية أن يشاهدوا ظاهرة Lyrids بوضوح كل عام، في الفترة ما بين 16 و25 نيسان الحالي ، وتظهر الشهب في سماء الأرض نتيجة اقتراب الغلاف الجوي لها من السحب النيزكية، والتي تحتوي على حطام نيازك يحترق في الجو أثناء احتكاكه بالغازات.

الجديد

مواضيع متعلقة:

سفر ثلاثي الأبعاد.. كيف نقلت ناسا خبيرا إلى الفضاء في لحظة؟

تقدمت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) خطوة كبيرة في تكنولوجيا بث الصورة والتنقل ثلاثي الأبعاد، عندما نقلت طبيب لها إلى وكالة المزيد

“تسلا” تستغني عن شاحنها المحمول المجاني مع سياراتها الجديدة

قررت شركة "تسلا" التوقف عن تضمين حزمة الشاحن المحمول المجاني، مع طلبات سياراتها الكهربائية ‏الجديدة.‏ وأوضح رئيس "تسلا"، الملياردير، إيلون المزيد