له 300 سن… العثور على قرش نادر في هذا البلد

منوعات 7 أيار, 2022

قال عدد من بحارة سفن الصيد في البرتغال، إنهم صادفوا قرشا نادرا يعود إلى 80 مليون سنة ويمتاز بعدد هائل من الأسنان، قبالة سواحل البلد الأوروبي.

وبحسب صحيفة “ديلي ستار”، فإن هذا القرش الذي يصل طوله إلى 1.5 متر يُوصف في الغالب بـ”الأحفورة الحية”، لأنه تغير بشكل طفيف على مدى عشرات الملايين من السنين.

وجرى سحب سمك القرش النادر الذي يسمى بـ”الأهدب” من عمق يزيد عن 2000 متر تحت سطح الماء.

وفي غضون ذلك، قال باحثون برتغاليون فى تصريحات للصحافة، إنهم يعملون بتنسيق مع الاتحاد الأوروبي من أجل ضمان تفادى صيد أنواع غير مرغوب فيها أو أخرى تحتاج الحماية.

وكان هذا القرش يعيش سابحا في مياه عميقة، بينما كانت الديناصورات على سطح الأرض، واستطاع “الأهدب” أن يكتسب فكا قويا بفعل صيده لسمك الحبار وأنواع أخرى.
وأوضح المعهد البرتغالى للبحر والغلاف الجوى، فى بيان، أن هذا القرش له جسم طويل ونحيل، كما أنه ذو رأس شبيه بالثعبان.

وقالت الباحثة في جامعة ألغار في البرتغالية، مارغريدا كاسترو، إن القرش الأهدب يمتاز بأسنانه الكثيرة التي يصل عددها إلى 300، ويستخدمها لأجل الانقضاض بشكل مفاجئ على الفريسة.

ولا يعرف العلماء الشيء الكثير عن أعداد هذا القرش، لأنه يعيش في مستوى عميق تحت سطح البحر، حيث يشتد كلام من الظلام والضغط مع درجة حرارة منخفضة للغاية.

ويدرج الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة، القرش الأهدب ضمن الأنواع “الأقل مدعاة للقلق”، لكنه حذر من تزايد نشاط الصيد التجارى في المياه العميقة، وهو أمر يزيد احتمال سحب السفن لهذه الأنواع من السمك عن طريق الخطأ.
لبنان 24

مواضيع متعلقة:

توقعات الابراج اليوم الاحد 8 ايار/ مايو 2022

برج الحمل: تضطر اليوم إلى تعديل الكثير من خططك بسبب وجود الكثير من التطورات والاحداث، عليك الحذر من المجازفة والمغامرة المزيد

بعدما اصبح والدها رئيساً سابقاً… ما مصير علاقة ابنة ترامب بـ ‘العريس اللبناني’؟!

"تيفاني ترمب، ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الوحيدة من طليقته Marla Maples البالغة 58 عاما، حددت مع خطيبها اللبناني المزيد

من هي الأبراج الأكثر حظًا في الزواج هذا الصيف؟

يعتبر الصيف من أكثر الأوقات المناسبة لإقامة حفلات الأفراح والمناسبات، فما هي لأبراج الأكثر حظًا من الزواج والارتباط بشكل عام المزيد

بالفيديو: امرأة تضرب على النعش قبل دقائق من دفنها

تجمع أفراد عائلة لدفن امرأة متوفاة في مدينة لامبايك في البيرو، ولكن أثناء نقل التابوت إلى المقبرة، بدأت المرأة بالضرب المزيد