حالة نادرة… قلب رجل يملأ صدره بالكامل

منوعات 27 نيسان, 2022

بعدما عانى الرجل من ضيق في التنفس استمر قرابة ستة أشهر شُخص رجل بحالة نادرة للغاية بعد أن وجد الأطباء أن قلبه قد تضخم لدرجة أنه ملأ تجويف صدره بالكامل، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وكتب الخبراء عن حالة الرجل في منتصف العمر المجهول في المجلة الطبية البريطانية، وفق «الشرق الأوسط أونلاين» موضحين أن حالته تُعرف عموماً باسم القلب «من الجدار للجدار»، وغالباً ما يكون سببها شذوذ إبشتاين – وهو عيب في القلب يوجد عادة عند الرضع.

وأوضح الأطباء في المجلة، أنه تم اكتشاف الحالة بعدما عانى الرجل من ضيق في التنفس استمر قرابة ستة أشهر.

عندما أجرى الأطباء صورة أشعة سينية على الصدر، وجدوا ما هو بالأساس عبارة عن تضخم في القلب.

وتم قياس نسبة القلب والصدر (CTR) – التي تقيس نسبة القلب وإلى أي مدى يملأ تجويف الصدر. كشفت نسبة «1» عن أن التجويف الصدري للرجل ممتلئ بالكامل بسبب تضخم قلبه.

يظهر شذوذ إبشتاين عند الولادة ويحدث عندما تفشل الصمامات على الجانب الأيمن من القلب في الإغلاق بشكل صحيح.

بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي تدفق الدم في الأماكن الخاطئة إلى تضخم القلب، حيث يتعين عليه الضخ بقوة أكبر. يمكن أن ينجم عن ذلك ضعف القلب وحتى فشله.

خضع الرجل الذي تمت الإشارة إلى حالته لعملية جراحية، بعد أن عولج في البداية بأدوية مثل حاصرات بيتا ومدرات البول ومضادات التخثر وموسعات الأوعية.

وقام الأطباء بتصحيح تمدد الأوعية الدموية في قلبه وتم تزويده بصمام ميكانيكي. سارت الجراحة كما هو مخطط لها وأصبح المريض في حالة مستقرة.

البيان

مواضيع متعلقة:

باستخدام جرافة… لصوص يسرقون صراف آلي!(فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسرقة جهاز صرافي آلي من إحدى المصارف الواقعة في الهند. ووقعت الحادثة في المزيد

توقعات الابراج اليوم الأربعاء 27 نيسان / ابريل 2022

برج الحمل: تشهد الفترة المقبلة الكثير من التغييرات التي ستؤثر ايجابيًا على حياتك، حاول ان تغير اسلوب حياتك بشكل كبير، المزيد

10 سنوات في انتظار موعد مع طبيب أسنان

مريض من ليدز البريطانية يحاول زيارة طبيب الأسنان منذ ما قبل الجائحة، أي قبل عامين من الآن، إلا أن العيادة المزيد

دلع واستهتار……دهسها طفل بسيارته وفاة الطفلة ميسرة

توفيت منذ قليل التلميذة ميسرة محمد الحباك ١٥ عام بالصف الثالث الاعدادى ضحية الدهس بسيارة ملاكي كان يقودها طفل لم المزيد